أجهزة الفحص والبرمجة لسيارات فورد

إن نظام الفحص المتكامل فورد آي دي إس Ford IDS هو نظام لتشخيص الأعطال والبرمجة يعتمد على الكمبيوتر المحمول.  وهو نظام الفحص الحالي لسيارات فورد ولينكولن وميركوري منذ عام 1996 حتى الآن.

بدأ استخدام نظام الفحص والبرمجة هذا لأول مرة في عام 1996 باستخدام وحدة للاتصال مع السيارة تسمى VCM. وكانت تصنع من قبل شركة تيرادين ومن ثم تم تغيير الشركة المصنعة الى شركة سناب اون Snap-on. فيما كان الجهاز يدعم أيضاً سيارات مازدا، إلّا أن الشركة أوقفت الدعم لسيارات مازدا منذ الإصدار 77.

وقد أصبح جهاز فحص وبرمجة سيارات مازدا يوفر بشكل منفصل، مع وجوب استخدامه على كمبيوتر محمول مختلف عن الكومبيوتر المستخدم مع برنامج فورد آي دي إس، لتلافي ظهور أي تضارب بين البرنامجين أو أي أخطاء برمجية خلال العمل مع أي من السيارتين.

كان VCM هو واجهة الفحص والبرمجة للعمل مع نظام IDS من عام 1996 حتى عام 2016. ومع ذلك، فقد تم إيقاف VCM منذ أكثر من 4 سنوات.

وبعد ذلك اعتمدت شركة فورد على واجهة الاتصالات المطورة VCM2 وهو الإصدار المحدّث، ويتمتع بالقدرة على العمل مع أنظمة CAN التي تم طرحها في السيارات الأحدث وهو الزامي للعمل مع برنامج فورد آي دي إس من الإصدار 108 فما فوق.

يتطلب كل كمبيوتر محمول ترخيصًا سنويًا يتم بيعه بواسطة فورد مقابل ما يقارب 4000 ريال سعودي سنويًا.

Shopping Cart
WeCreativez WhatsApp Support
كمبيوكار ترحب بتواصلك واستفساراتك عن أي منتج فقط قم بالتواصل معنا
هل تريد مساعدة؟
انتقل إلى أعلى