أجهزة فحص وبرمجة سيارات نيسان / إنفينيتي

جهاز كونسلت 2 Consult-2

كان لدى العلامتين التجاريتين نيسان / إنفينيتي جهاز فحص وبرمجة محمول باليد يسمى كونسلت 2 صدر في أواخر التسعينيات وبقي حتى عام 2006 تقريبًا.

 

كان الجهاز أصفر اللون وكان سهل الاستخدام. وقد كان في تلك الآونة مفقوداً من الاسواق تقريباً نظراً لكثرة الطلب عليه كونه جهاز الفحص الوحيد الذي يمكن من خلاله إعادة برمجة كمبيوتر المحرك بأمان من عام 2000 حتى عام 2006.

 

حيث أن أجهزة برمجة J2534 التي كانت متاحة كبديل عن الجهاز، لم تكن تعمل بشكل موثوق به على المركبات التي تحتاج إلى كونسلت 2.

فلم يكن أحد يرغب بأن يعيد برمجة ملفات كمبيوتر السيارة فقط ليراها كيف تتعطل دون أن تكتمل عملية البرمجة، وكان الأمر غالباً ما يكلّف العميل شراء وحدة كومبيوتر جديدة أخرى بدلا من الوحدة التي تعطلت اثناء عملية البرمجة.

لذا كانت تعد أجهزة الفحص والبرمجة الوحيدة لسيارات نيسان التي يمكنها أداء عمليات البرمجة بنجاح

 

 

 

جهاز كونسلت 3

جهاز كونسلت-3 يتكون من برنامج كونسلت الذي يتم تثبيته على جهاز كومبيوتر من نوع Panasonic Toughbook المصفح مع وحدة الاتصال بالسيارة

 

لم يكن جهاز كونسلت 3 فقط سهل الاستخدام ومريح اثناء أداء العمل، فالأمر يحتاج إلى أكثر من إمساكه فقط وبدء فحص السيارة، ولكنه كان جهاز رائع لأداء عمليات الفحص والتشخيص والعمل مع السيارة بشكل عام بالإضافة الى ايقونة كونسلت-2 والتي تجعل واجهة المستخدم بجهاز كونسلت-3 شبيهة بواجهة كونسلت-2

تكلفة جهاز كونسلت-3 عند إصداره كانت مرتفعة جدا حيث كان النظام يتكلف ما يقارب 7000 دولار امريكي. ويشمل هذا السعر جهاز الكومبيوتر مع برنامج الفحص والبرمجة بالإضافة لوحدة الاتصال بالسيارة.

 

والآن وبعد أن انتقلت نيسان إلى استخدام الإصدار المحدّث أيضاً، الذي يسمى ( كونسلت 3 بلس ) والذي يعتبر مجرد تحديث للجيل السابق ، أصبح كونسلت 3 قديمًا وغير متوفر بشكل جديد

Shopping Cart
WeCreativez WhatsApp Support
كمبيوكار ترحب بتواصلك واستفساراتك عن أي منتج فقط قم بالتواصل معنا
هل تريد مساعدة؟
انتقل إلى أعلى