جهاز فحص وبرمجة مازدا

تستخدم كل من مازدا وفورد نفس النوع من البرامج، وهو IDS (نظام الفحص المتكامل) ويسمى (Integrated Diagnostic System)، وهو نظام لتشخيص الأعطال والبرمجة قائم على الكمبيوتر المحمول مع وحدة اتصال خارجية تسمى بالإنجليزية VCM او (Vehicle Communication Module) وتعمل على الربط بين السيارة والكمبيوتر المحمول.

 

كما أن كلاهما كان يستخدم نفس واجهة الاتصال مع السيارة VCM1 حتى عام 2012، عندما غيّرت فورد وحدة الاتصال مع السيارة، وقامت مازدا أيضاً بتغيير وحدة الاتصال في عام 2014، حيث غيّرت كل منهما إلى وحدة الاتصال الخاصة بها في الإصدار الأحدث الذي يسمى VCM2 حيث تصنع كل منهما الوحدة الخاصة بها في مصنع مختلف عن الأخرى.

 

ومثل فورد أيضاً، تتقاضى مازدا رسومًا مقابل استخدام برامج الفحص والبرمجة الخاصة بها. حيث تبيع مازدا ترخيص استخدام البرنامج مقابل 3500 ريال سعودي للسنة الواحدة.

ولكن مثل فورد أيضاً يوصى باستخدام البرنامج على كومبيوتر او قسم منفصل عن برنامج فورد لمنع التضارب بين البرنامجين أو الأخطاء البرمجية خلال فحص وبرمجة السيارات.

 

متطلّبات الكومبيوتر الخاص ببرنامج الفحص والبرمجة الخاص بسيارات مازدا

المواصفات الحالية التي يتطلبها برنامج الفحص والبرمجة الخاص بسيارات فورد او مازدا هي معالج ثنائي النواة بتردد 2.0 جيجا هرتز، و2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) وهي اقل المواصفات الممكن استخدامها لتشغيل أي من البرنامجين على جهاز الكومبيوتر ويوصى بأن تكون المواصفات اعلى من ذلك لضمان سهولة العمل.

 

 

Shopping Cart
WeCreativez WhatsApp Support
كمبيوكار ترحب بتواصلك واستفساراتك عن أي منتج فقط قم بالتواصل معنا
هل تريد مساعدة؟
انتقل إلى أعلى